التاريخ : الثلاثاء 18-06-2024

الاحمد يلتقي القوى الاسلامية في مخيم عين الحلوة    |     الاحمد يلتقي رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي    |     الاحمد يلتقي امين الهيئة القيادية لحركة المرابطون العميد مصطفى حمدان    |     إدراج إسرائيل على "القائمة السوداء".. ماذا بعد؟    |     قمة ثلاثية فلسطينية أردنية مصرية تؤكد ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على شعبنا وتنفيذ حل سياسي يجسد ال    |     كلمة السيد الرئيس محمود عباس أمام المؤتمر الدولي الذي تستضيفه المملكة الأردنية الهاشمية    |     الاحمد يلتقي الامين العام للجبهة الديمقراطية فهد سليمان    |     حركة فتح في لبنان تعقد مؤتمرها السادس    |     الاحتلال يواصل اقتحام مخيم الفارعة: شهيد و6 إصابات وتدمير للبنية التحتية    |     الاحتلال يعتقل 30 مواطنا من الضفة ما يرفع حصيلة الاعتقالات منذ 7 أكتوبر إلى 9155    |     سفير سلوفينيا: الاعتراف بدولة فلسطين مهم لحل أزمة الشرق الأوسط    |     "هيئة الأسرى" ونادي الأسير: حصلنا على موافقة لزيارة معتقلي غزة في تموز المقبل    |     ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37124 والإصابات إلى 84712 منذ بدء العدوان    |     الأونروا: مستوى الدمار في غزة كبير جدا و20 عاما ليست كافية لإعادة الإعمار    |     عائلات المعتقلين في سجون الاحتلال تناشد المجتمع الدولي التدخل العاجل لحمايتهم    |     شهداء وجرحى في قصف الاحتلال مدرسة للأونروا في مخيم الشاطئ ومنازل في خان يونس ودير البلح    |     ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 36731 والإصابات لـ83530 منذ بدء العدوان    |     "مقاومة الجدار والاستيطان": الاحتلال يستولي على 385 دونما من أراضي المواطنين في الخليل    |     الأمم المتحدة تدرج إسرائيل في القائمة السوداء للدول والمنظمات التي تلحق الأذى بالأطفال    |     في اليوم الـ245 من العدوان: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة    |     "آكشن إيد" الدولية: الحرب تخلق آثارا مدمرة طويلة المدى على البيئة والتنوع الحيوي والبيولوجي في قطاع     |     "الخارجية" ترحب بإعلان اسبانيا التدخل في قضية الإبادة الجماعية أمام "العدل الدولية"    |     غوتيريش: قصف مدرسة للأونروا في غزة "مثال مرعب جديد" عن معاناة المدنيين    |     بوريل يدعو إلى إجراء تحقيق في قصف مدرسة الأونروا في غزة
نشاطات فلسطينية في لبنان » حفل زفاف جماعي في مخيم نهر البارد
حفل زفاف جماعي في مخيم نهر البارد

 حفل زفاف جماعي في مخيم نهر البارد

 

نهر البارد 1-11-2012

باشراف وتنفيذ منتدى صوت البارد الحر تم اقامة حفل زفاف لخمسة من ابناء مخيم نهر البارد يوم امس الاربعاء في قاعة نايت ستار – المنية، وذلك بتمويل وتبرع سخي من  ثلة من ابناء مخيم البارد المقيمين والمغتربين .

تقدم الحضور سفير دولة فلسطين في لبنان اشرف دبور وامين سر حركة فتح ومنظمة التحرير الفلسطينية في لبنان الحاج ابو ماهر ابو العردات وممثلين الفصائل الفلسطينية في شمال لبنان ورؤساء  وبلديات ومخاتير الجوار اللبناني وفعاليات واهالي واصدقاء العرسان من ابناء مخيم نهر البارد.

وبأجواء مملوءة بالفرح والسعادة لم يعهدها ابناء مخيم نهر البارد منذ سنوات ، استقبل الحضور العرسان بالزغاريد والدعاء ودموع عبرت مرة عن الفرح ومرات عن مآساة تسكن القلب لا ترضى ان تغادره .

بدأ الزفاف بكلمة للمربي الاستاذ تيسير السيد حيث رحب بالحضور وبالاخص سعادة سفير دولة فلسطين في لبنان اشرف دبور وتمنى الخير والتوفيق للعرسان ، وشكر المتبرعين وكل من ساهم في انجاح واتمام هذا الحفل الميمون.

 

ثم كانت ايات من الذكر الحكيم لفضيلة الشيخ وليد ابو حيط.

 

اما سعادة سفير دولة فلسطين اشرف دبور فتوجه الى الحفل بتحيات الرئيس ابو مازن متمنياً لجميع العرسان الرفاه والبينين والحياة السعيدة .

واضاف نحن نعتز ونفتخر اننا من شعب فلسطين ، وكل التحية والتقدير للكوكبة في ادارة منتدى البارد التي عملت وبجد من اجل ابراز الصورة الحقيقية للشعب الفلسطيني، وكان لها فضل انجاح هذا الحفل الميمون .

واشار سعادته الى ان القضية الفلسطينية تمر في اخطر المراحل حيث تتعرض للشطب والالغاء ، ولكن قيادتنا ماضية وباصرار من اجل انتزاع حق العضوية لفلسطين في الامم المتحدة على اساس ما كفلته لنا المؤسسات الدولية ، ولذلك نحن نتعرض للحصار والعقاب ممن يدعون انهم حماة الديمقراطية والحرية لشعوب العالم ونسو او يتناسون بان لفلسطين شعب وهو الوحيد على وجه المعمورة الذي لا تزال ارضه محتلة ولا يتمتع بالحرية او الاستقلال .

واكد سعادته باننا نقاطع ونهدد وتمارس علينا كل الضغوطات ولكننا لن نركع . وتوجه سعادته الى الاخوة العرب قائلاً " عليكم الواجب الاخلاقي والديني ان تنصروا شعب فلسطين ، وان تعملوا على صيانة وحدته وتعزيز المصالحة بين ابنائه لأن هذا الشعب حتماً سينتصر، وبأن فلسطين اكبر منا جميعاً وكذلك القدس ، فهي اكبر من الجميع".

وتوجه سعادته الى الاخوة اللبنانيين الذين لم يبخلوا علينا بشيء والذين نتشارك معهم ولهم منا كل المحبة والتقدير ، لكم من شعب فلسطين الوعد بأن نكون الاوفياء للشعب الذي احتضننا وتقاسم معنا حياته في السراء والضراء ، واكد بأن قادة الفصائل مجتمعين قد ارسلوا لاخوانهم اللبنانيين بأنهم لم يكونوا الا الاوفياء للهم الفلسطيني وبانهم سيعملوا ما هو في مصلحة الشعب الفلسطيني  ولن يقبلوا بأن يزج شعبنا في السجالات الداخلية للبناني الشقيق الذي نتمنى له كل الخير ، داعين الله ان يجنبه الفتن ويحفظه من اي مكروه.

واكد دبور بان الشعب الفلسطيني هو ضيف في هذا البلد الشقيق الذي امنه من امننا وامننا من امنه ، والذي قوته  قوة لنا ونصرة لنا لتحقيق اهدافنا في الاستقلال والعودة .

وختم السفير دبور بكلمات من القلب للرمز الشهيد ابو عمار "يرونها بعيدة ونراها قريبة " معاهداً اياه وعموم ابناء شعبنا ان نبقى الاوفياء للعهد والقسم متمنياً ان النسوة الفلسطينيات اشبال وزهرات سيرفعون حتماً علم فلسطين خفاقاً فوق مآذن القدس وكنائسها .

 

ثم كانت كلمة للدكتور صلاح الدين هواري معرفاً بمنتدى نهر البارد الحر وانجازاته على مستويات عدة ، الاجتماعية والثقافية والرياضية والفنية مسمياً هذه الانجازات بأسمائها ومضيفاً بأن هذا المنتدى قد اسهم في نقل مأساة مخيم نهر البارد ومعاناة اهله الى خارج حدود لبنان ، وايضاً حاول وعمل جاهداً من اجل تخفيف بعضاً من معاناة ابناء هذا المخيم عبر بث وتعميق الوعي الوطني والاجتماعي والتربوي والديني والعلمي لدى شعبنا حيثما يحل او يقيم ، وعمل بالتعاون والتواصل والتنسيق مع ابناء المخيم محلياً وفي بلاد الاغترب فمد بذلك جسور الخير بين جناحي المخيم المغترب والمقيم.

 

بعد ذلك كانت ابيات شعرية  من وحي المناسبة للشاعر الاستاذ شحادة الخطيب .

 

اما كلمة اهالي العرسان فالقاها الاستاذ محمد المجذوب الذي توجه بالشكر الجزيل لادارة منتدى مخيم نهر البارد الحر لنجاحها في هذا المشروع العظيم ولكل من ساهم ووفر سبل النجاح له . داعياً الجميع لكي يكونوا يداً واحدة وقلباً واحداً من اجل تحقيق حلم العودة الى ارض الوطن فلسطين.

احيا الحفل فرقة الكوفية للفنون الشعبية الفلسطينية ، وفرقة الوعد للانشاد الديني .

في ختام الحفل قدمت ادارة المنتدى هدية رمزية من سعادة سفير دولة فلسطين في لبنان اشرف دبور قيمتها 500$ لكل عروسين .

 

 

2012-11-01
اطبع ارسل