التاريخ : الخميس 18-10-2018

دبور يلتقي المنسقة الخاصة للامم المتحدة في لبنان    |     البرازيل تكرم مستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية لدوره في تطوير العلاقات الفلسطينية البرازيلية    |     الفتياني: اجتماع في ثوري فتح لمتابعة تطبيق قانون الضمان الاجتماعي    |     برعاية رئيس الوزراء: توقيع اتفاقية لزيادة كمية الطاقة الموردة لتغذية أريحا والأغوار    |     الخارجية: الانحياز للاحتلال والاستيطان لم يبقِ للفلسطينيين مُبررا لانتظار "صفقة القرن"    |     هيئة الأسرى: انتهاكات ومضايقات متواصلة بحق أسرى "ريمون" دون مبرر    |     اللجنة الرئاسية تستنكر الاعتداء على مقبرة دير بيت جمال بالقدس    |     مجلس الأمن يناقش القضية الفلسطينية اليوم    |     رئيس الوزراء من الخان الأحمر: سنستمر في المقاومة الشعبية وسنفشل مخططات صفقة القرن    |     عشراوي ترحب بمنح فلسطين صلاحيات إضافية لرئاسة مجموعة 77 + الصين    |     "الخارجية والمغتربين": تفاخر فريدمان بدعم الاستيطان شذوذ سياسي غير مسبوق    |     الرئيس يمنح الشهيد المناضل ماهر فوزي كحيل نوط القدس    |     الرئيس يستقبل وفدا من منظمة "جي ستريت" الأميركية    |     دبور يلتقي السفير القطري وسفيرة الدنمارك في لبنان    |     منظمة العمل العربية تتبنى أربعة قرارات لصالح دولة فلسطين    |     بنسودا تعرب عن قلقها من هدم وإخلاء الخان الأحمر    |     الاحتلال يمدد اعتقال أسير من ذوي الاحتياجات الخاصة    |     طبيلة: القطرية الإسرائيلية تمارس سياسية الابتزاز لرفع قدرة الكهرباء    |     بشارة يطلع مبعوثة الاتحاد الأوروبي على الوضع المالي الاقتصادي في فلسطين    |     رعاية رئيس الوزراء: ديوان الموظفين ومجموعة أميركا اللاتينية للإدارة يوقعان مذكرة تفاهم    |     46 يوما على إضرابه: الأسير خضر عدنان يعاني ظروفا صحية صعبة    |     الأسير المريض العمور يعاني ظروفا اعتقالية قاسية في عزل "عسقلان"    |     الحكومة تدين التصعيد الإسرائيلي في غزة وتدعو المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته    |     عريقات يرحب بقرار الجمعية العامة ويدين تصريحات نتنياهو حول أبناء شعبنا المسيحيين
نشاطات فلسطينية في لبنان » في عيد المعلّم حركة فتح في بيروت تكرّم طلابها
في عيد المعلّم  حركة فتح في بيروت تكرّم طلابها

في عيد المعلّم 
حركة فتح في بيروت تكرّم طلابها 

المتفوقين في امتحانات نصف السنة

تحت رعاية رئيس مجلس أمناء جامعة الآداب والعلوم والتكنولوجيا AUL الدكتور مصطفى حمزة ممثلاً بالدكتور فادي طه، كرّمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني"فتح"- المكتب الطلابي الحركي في بيروت حفلاً تكريمياً للطلاب المتفوقين في إمتحانات نصف السنة الدراسية للمرحلة الثانوية والبريفيه وللهيئة التعليمية في مدارس الأونروا. وذلك في مقر الجامعة – الكولا، قاعة الإحتفالات، عصر الجمعة 9 آذار/2018، ويأتي هذا الحفل لمناسبة عيد المعلم.
حضر الحفل سعادة سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور ممثلاً بسعادة المستشار الثقافي في سفارة فلسطين ماهر مشيعل؛ أعضاء إقليم لبنان وقيادة فتح في بيروت؛ مدير منطقة لبنان الوسطى(الأونروا) الأستاذ محمد خالد؛ ممثلو الإحزاب والقوى الوطنية اللبنانية؛ ممثلو اللجان الشعبية؛ ومسؤول اتحاد الفنانين الفلسطينيين في لبنان ومسؤول دائرة اللاجئين؛ وعدد من المدراء والأساتذة وحشد من طلاب المدارس المكرّمة.

بدأ الحفل بالوقوف دقيقة صمت مع قراءة سورة الفاتحة، تلا ذلك النشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني ونشيد حركة فتح. بعد الكلمة الترحيبية التي ألقاها الفنان محمد رمضان، ألقى الدكتور فادي طه كلمة مجلس ادارة جامعة الاداب والعلوم والتكنولوجيا، جاء فيها:

اسمحوا لي بداية وباسم رئيس جامعة الاداب والعلوم والتكنولوجيا aul في لبنان الدكتور عدنان حمزة ومجلس ادارة الجامعة ان ارحب بكم في بيتكم الثاني في رحاب جامعة aul هذا الصرح العلمي الجامع الكبير للكل اللبناني والفلسطيني والذي يزداد تألقا وجمالاً وفرحاً باستضافتكم في حفل تخرّجنا هذا فلذات اكبادنا، والذي نشد على سواعدهم الطيبة والمباركة وكلنا ثقة بأنهم جيل المستقبل والامل لمحو جراح طويلة ومأساة اكبر لشعب فلسطيني مكافح صابر ومناضل .

مضيفاً: نصيحتي لكم ان تبقى بوصلتكم الاولى والاخيرة فلسطين، وان تتحلوا بروح الانضباط والمسؤولية والانفتاح على التعلم والتزود بالمهارات، فكلما ازدادت مهاراتكم ارتفعت فرص تأمين وظائف تنافسية لكم؛ تلبي رغباتكم وطموحاتكم بمستقبل افضل. تلك هي عادات شعبنا الفلسطيني الاصيل الذي عودنا على تقديم نماذج متألقة في ميادين العلم والعمل؛ ونحن نعيش ظروفا استثنائية لا مكان فيها سوى لسياسة التعليم الالزامي خدمة لديننا وايمانا بعودتنا الى وطننا الحبيب.

وتابع طه: ايمانا منا برسالة العلم واحساسا بالمسؤولية اتجاه ابناء الشعب الفلسطيني والذي نعتبرهم اخوة اعزاء، يسرني عن تقديم منح تعليمية كاملة وحسومات خاصة وتسهيلات بالدفع خاصة للطلاب الفلسطينيين الراغبين بالالتحاق بجامعه aul وذلك بالتنسيق مع ادارة الثانوية وادارة الجامعة والمكتب الطلابي الحركي.

والقى امين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح في بيروت العميد سمير ابو عفش كلمة، قال فيها:
انه لشرف عظيم ان نكرمكم في هذا الصرح العلمي المميز لنقول لكم اننا بكم نكبر والمسيرة النضالية بكم تستمر في هذا الشهر، شهر العطاء الفلسطيني الذي بدأ بالامس بعيد المراة العالمي واليوم عيد المعلم الذي نتوجه فيه الى اساتذتنا الكرام بكل المودة والاحترام والتقدير، وفي ١١ اذار ذكرى عملية دلال المغربي التي عادت الى فلسطين بطريقتها الخاصه على رأس مجموعه تمثل الوحدة العربية. هكذا نحن في فلسطين لا نفرق بين عربي وعربي فدلال المغربي والتي هي من اجيالكم؛ قادت عملية نضالية ادت الى زعزعة الكيان الصهيوني، وأيضاً في ٢١ اذار أعادت حركة فتح ومناضليها الكرامة الي هذه الامة وفي ٣٠ اذار، يوم الأرض الفلسطينية الذي تمسك به اهلنا في اراضي ٤٨ ...اسرد هذا لاقول لكم بان الكيان الصهيوني وقادته عندما قالت غولدمائير ان الكبار يموتون والصغار ينسون، نحن نقول لهم اننا لم ولن ننسى أبداً.. تذكروا عهد التميمي، ايقونة فلسطين؛التي صفعت الضابط الإسرائيلي وهي تحاكم اليوم... تذكروا محمد ابو خضير والقافلة الطويلة الذين تصدوا ويتصدون للعدو الصهيوني .

ولفت العميد أبو عفش ان القضية الفلسطينيه تمر الان بأعقد ظروفها، خاصة بعد صفقة العصر التي طرحها ترمب التي تهدف الى إنهاء القضية الفلسطينية وإلغاء حق العودة.

وكانت كلمة لمدير منطقة لبنان الوسطى الأستاذ محمد خالد شرح فيها الظروف التي تمر بها وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين بعد قرار ترامب إيقاف التمويل عن الوكالة، لافتاً ان الولايات المتحدة الأمريكية ومنذ تأسيس الاونروا في العام 1949 كانت من أكبر الدولة الممولة. ولم يخفِ محمد خالد تخوفه من المرحلة القادمة وتأثيراتها على عمل الاونروا وعلى اللاجئين الفلسطينيين وعلى المسيرة التعليمية، معلناً ناقوس الخطر.

وكانت كلمة لأمين سر المكتب الطلابي الحركي في بيروت وسام احمد، قال فيها: 
يسعدنا اليوم ان نجتمع في حرم جامعة الاداب والعلوم والتكنولوجيا aul هذا الصرح التعليمي الكبير والداعم للطالب الفلسطيني في بناء مستقبله والراعي لحفلنا لتكريم ثلة من طلابنا الذين ابدعوا وتفوقوا في دراستهم، واجتازوا امتحانات نصف السنة بنجاح.

واستطرد وسام قائلاً: ما اشبه اليوم بالأمس حين تفوق الثائر الفلسطيني في معركة الكرامة والتي انتصر فيها نصراً مبيناً، وثار الفلسطيني في الثلاثين من اذار ليقول في يوم الارض بأن هذه الارض لا تتسع لهويتين، اما نحن او نحن. فنحن الباقون وهم العابرون . وفي يومنا هذا يثور الطالب الفلسطيني معانداً الرياح لترسوا سفينته في بحور النجاح والتفوق ليكمل مسيرة الثورة الفلسطينية، ويلبي نداء الشهيد القائد ياسر عرفات حين قال "أن الثورة ليست بندقية ثائر فحسب؛ بل هي معول فلاح؛ ومشرط طبيب؛ وقلم كاتب؛ وريشة شاعر" .
اننا في المكتب الطلابي الحركي في حركة فتح كنا وسنبقى سنداً لابناء شعبنا وسنبذل كل ما

لدينا من امكانيات لاستمرار هذه المسيرة، وسنبقى سوياً ومعا حتى النصر والعودة، وسنبقى 
نعمل من اجل الحفاظ على رسالة التعليم . واسمحوا لنا في هذا الحفل ان نعلن عن اطلاق النادي الوطني الفلسطيني في جامهة الاداب والعلوم والتكنولوجيا والدي سيحمل رسالة نشر القضية الفلسطيني، وترسيخ اقوى العلاقات بين الطلاب الفلسطينيين واللبنانيين والأشقاء العرب.
وتوجه وسام باسم حركة فتح والمكتب الطلابي بالشكر الى سيادة الرئيس محمود عباس على دعمه المسيرة التعليمية. كما توجه بالشكر والتقدير لادارة جامعه aul على رعايتها الطالب الفلسطيني.

بعدها تم توزيع شهادات التقدير لطلاب المدارس: اليرموك- حيفا- القدس- الكرامة- ورأس العين وللهيئات التعليمية.

2018-03-09
اطبع ارسل